كان أحد مدرسين يشرح لتلاميذه قاعدة المذكر والمؤنث . وذكر أثناء الشرح أنه في وقت من
الأوقات
كانت تمنح أسماء مؤنثة فقط ، وأن السفن والطائرات اعتادوا أن يعتبروها
مؤنثا. فسأله أحد التلاميذ ": هل الكمبيوتر مؤنث أم مذكر؟"
لم يكن المدرس متأكدا من الإجابة ، فقام بتقسيم الفصل إلى مجموعتين
مجموعة الأولاد ومجموعة البنات ، وطلب من كل منهما أن يدلي برأيه مع إعطاء أربعة أسباب تثبت هذا الرأي
ورأت مجموعة الأولاد أن الكمبيوتر مؤنث وذلك للأسباب التالية
1-لا أحد يفهم المنطق الخاص به الا صانعه فقط
2- لا يستطيع أحد أن يفهم اللغة الداخلية التي يعمل بها
3- يحتفظ بأخطائك حتى البسيط منها ليسترجعها لاحقا
4- عندما ترتبط بإحداهن ، تجد نفسك تنفق نصف مرتبك على الإكسسوارات والطلبات المفاجئة
رأت مجموعة البنات أن الكمبيوتر مذكر وذلك للأسباب التالية
1- لكي تحصل على اهتمامه ،يجب أن تضغط على كل مفاتيحه
2- لديه الكثير من المعلومات ،ولكن يصعب فهمه
3- من المفروض أن يساعدك على حل مشكلاتك ، ولكن في أغلب الأحيان يكون هو المشكلة
4- بعد الارتباط به ، تكتشف أنك لو انتظرت قليلا
لكان بإمكانك الحصول على أفضل منه
روشنه